تصليح ابواب اتوماتيك 

تصليح ابواب اتوماتيك

في عصرنا الجديد تعدد وسائل الراحة، فلم تعد منازلنا تقتصر على غرف النوم و الحمامات فقط، فالكراجات أصبحت جزءاً لا يتجزأ من منازلنا، سواء لتخزين أغراضنا، أو للحفاظ على سياراتنا، أو حتى كمساحة تخزين احتياطية للأغراض القديمة، و هذه الكراجات مع تطور استخدامنا لها مع الوقت، احتجنا لأبواب عملية لها، يكون استخدامها ميسراً لنا، مختصرة وقتاً لا بأس به، بالإضافة إلى ضرورة أن تكون قوية و تتمتع بمقاومة عالية، و مع دخول التكنولوجيا على جميع مجالات حياتنا و بقوة، تحولت الأبواب هذه مع الوقت إلى أبواب أوتوماتيكية.

يتألف باب الكراج من: 

  1. جسم الباب أو كما يعرف بصاج الباب: يتألف من مادة الحديد و هي مقاومة للصدأ و التآكل و الظروف الجوية المختلفة.

  2. سكة باب الكراج وهي عبارة عن مجرى يتحرك بها باب الكراج : هناك نوعين من الممكن أن تصنع من الحديد المجلفن أو من الألمنيوم، و كلا التوعيه لا داعي لتشحيمهم أبداً و ذلك يعود لوجود شريط مطاطي من البولي جليد في أسفله مما يسهل انزلاق الباب على السكة. 

  3. عامود الحركة : مكون من ماسورة حديد مثبتة بها اسبرنجات الملوية والمعالج بالحرارة مع الزيت، مكون أبضاً من البكرات و العجلات من البلاستيك المقسي أو النايلون، هذا يعطي قوة و سهولة انزلاق و انسيابية تسهل رفع الباب، يحوي أيضاً على حامل باب الذي يحمل الباب لتعليقه وهي زاوية حديد ثقيلة تزن نصف طن. 

  4. العارضة السفلية لباب الكراج : بالنسبة لجبهة الباب فهي من الألمنيوم المقوى و ذلك لكي تكون قادرة على مواجهة الصدمات و أيضاً لتثبيت الأفعال على الواجهة، أسفل واجهة الباب ستكون مزودة ببربر بلاستيكي مطاطي وذلك سيمنع الحشرات أو الأتربة أو الأمطار من الدخول من أسفل الباب إلى الداخل. 

  5. نظام التشغيل الكهربائي و الذي من الممكن أن يشغل بطريقتين الأولى ) يدوياً : وذلك برفع الباب أو إنزاله باليد ( أو ) أتوماتيكياً : من خلال مفتاح السويتش أو زر فتح و إغلاق في صندوق التحكم أو بواسطة ريموت كونترول (.

العديد من المشاكل التي من الممكن  ان تصيب باب الكراج و تسبب تعطله، لذلك على صاحب باب الكراج ان يكون على دراية بمشاكل باب الكراج البسيطة و معرفة تصليح باب الكراج الكهربائي، ويوجد العديد من الأخطاء التي من الممكن ان يقع بها صاحب بوابة اتوماتيك، والتي تضطره الى صيانة بوابات اتوماتيكية منها: 

اولا- عدم معرفة نوع المادة الخام المصنع منها باب الكراج، وبالتالي التعرف على طريقة العناية الدورية بها لتجنب أي أضرار من تقشير أو تغيير في اللون.

ثانيا-  إهمال استخدام بخاخ المقاوم للصدأ، يوضع بين مفصلات الأبواب ويوضع على المزلاج المتحرك وعلى سلسة الرفع.

ثالثا- عدم فحص وتنظيف بكرات ومسارات ابواب الكراج بشكل دوري، امنحهم تنظيف جيد بشكل مستمر.

رابعا- الإهمال في تشحيم المفصلات والمسارات التي تتعرض لأحوال الطقس المختلفة من حرارة وبرودة طول العالم.

خامسا- نسيان التقديم على صيانة ابواب اتوماتيكية و صيانة ابواب الكراج دوريا بشكل سنوي أو نصف السنوي.

ويوجد ايضا مشكلة في ريموت بوابة اتوماتيكية التي تضطر الى اعادة برمجة الريموت، ويفقد الارسال بين الريموت و بوابات اتوماتيك،  حيث أن هذا يحدث بسبب طول أو كثرة مدة الإستخدام، وفي مثل هذه الحالة يكمن الحل في إعادة برمجة الريموت، وسوف نذكر لك أحد الطرق لكي تتمكن من إعادة برمجة الريموت،  قبل البدء في مثل هذه الخطوة لأبد أن تعرف نوعية الريموت والشركة المصنعة له، لإنه غالباً ما يكون لكل ريموت طريقة برمجة مختلفة عن الآخر، ولذلك ينبغي عليك قبل البدء في برمجة ريموت الكراج، أن تتحقق من دليل مستخدم الريموت من أجل الحصول على إرشادات تبين لك كيفية إعادة برمجة الجهاز، كل ما عليك فعله أن تقوم بمقارنة الريموت بالموتر من خلال الضغط المستمر على الزر المفتوح  بالريموت في الوقت الذي تقوم فيه بالضغط على زر البرمجة معاً،  لتقوم بعدها بتحرير زر الفتح، في الوقت الذي يبدأ فيه ضوء فتح الباب الخاص بالكراج في الوميض.

سنتحدث ايضا عن ابرز و اشيع المشاكل التي من الممكن ان تصيب باب الكراج بالاضافة الى طريقة اصلاح باب الكراج:

اولا  أصوات مزعجة(صرير الباب) : 

عندما يبدأ باب الكراج بإصدار أصوات مزعجة عند الفتح والإغلاق صعوداً وهبوطاً، فإنه يحتاج إلى صيانة عاجلة من قبل فنيين متخصصين، وتكون صيانة هذه الأبواب من خلال تشحيم البكرات والمسارات والمزلاج الذي يرتفع فيه طول شرائح باب الكراج، وكذلك استخدام بخاخ مقاوم للصدأ.

ثانيا – تعليق حركة الباب:

يحدث أحياناً أنه يتم تعليق حركة باب الكراج الاتوماتيكي خاصة في حالة الجو البارد، فقد لا يستجيب لزر التشغيل أو لريموت كنترول وجهاز التحكم، وهنا يمكنك القيام بـ 

قم بتحويل الباب من خلال التحكم في تشغيل التحميل ، ومن ثم، من خلال سحب النمو وربطه وصعوده بشكل طبيعي ، يُصبح يدويًا

قم بعمل صيانة لحبل السحب اليدوي بشكل دوري ؛ حتى تتجنب كسره أو انقطاعه من خلال عدة مراحل.

تشبيك الحبل الجديد مكان القديم وتمريره خلال الحلقة السفلية ؛ كي يبقى مستقيمًا.

ثالثا توقف الباب أثناء الصعود أو النزول:

في حالة توقف الباب أثناء الفتح أو الإغلاق يرجى التأكد من الآتي 

ضع علامة على مكان توقف الباب

قم بفتح الباب للبكرة العلوية باستخدام الرفع بالسحب أو الضغط أو باستخدام مسمار لفتحه.

قم بتغيير ميزانية الباب من خلال تداخل تروس الدوران مع كابح النزول أو الصعود المسؤولة عن توقف الباب، أما ميزانية الباب فهي أشكال حسب ماكينة ونوع الباب، فمنها ما يكون بشكل مسمار يتم إرخاء بالمفك؛ حتى يًعطي نعومة للترس أو غلقه أكثر حتى يتوقف الباب.

رابعا تعطل محرك التشغيل:

في حال حدوث هذه المشكلة

يتم شراء أكتفاير وتركيبها بواسطة عامل

تغيير المكثفات المحروقة والفيوزات

تغيير محول اللوحة الكهربية

ومن اجل اصلاح ابواب الكراجات من الاهم توافر قطع غيار بما يتناسب مع مواصفات باب الكراج الخاص بمنزلك، فالصيانة التي تضطر الى وجود فني ابواب كراج هي في الغالب تحتاج الى تبديل احدى القطع الخاصة بباب الكراج الى قطع مستعملة او جديدة التي تتوافر لدى العديد من شركة ابواب كراجات، وتعتبر الزامل افضل شركة ابواب كراج التي توفر التوصيل و التركيب، لقد لمع استخدام ابواب الكراج كثيرا في دبي و العين و الفجيرة.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتشاف المزيد من

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

افتح الدردشة
تحدث الينا !
Hello 👋
Can we help you?
Technical-24

مجانى
عرض