كاميرات الطاقة الشمسية

كاميرات المراقبة من  اهم العناصر التي يجب ان تتوافر في المنازل و المطاعم و الفنادق و المدارس و المشافي و غيرها من الاماكن لانها تعد من اهم طرق الحماية و المراقبة الحديثة ، حيث تستخدم للحد من السرقات و مكافحة الجرائم و مراقبة عملية سير العمل داخل المصالح والشركات وحماية العمال والموظفون و في الحماية الأمنية في الشوارع وكشف الخارجين عن القانون و مراقبة المدارس والجامعات وسير العملية التعلمية بشكل طبيعي ومراقبة المخازن والشركات الكبري والصغرى وحمايتهم من أي إعتداء أو سرقة و مراقبة المنازل والعمارات السكنية وحمايتها من أي إعتداء بالاضافة الى مراقبة المحلات التجارية ومحلات الذهب والصياغة والمجوهرات و تستخدم كاميرات المراقبة في المستشفيات بكثرة من اجل أمان هذه المناطق بجميع أنحاء العالم.

تتعدد انواع كاميرات المراقبة camera الخارجية و الداخلية لتعمل بمختلف الطرائق منها wifi وغيرها لذلك سيكون لديك خيارات عديدة عند الحاجة لاختيار نوع و من اشيعها التي تعمل عبر الطاقة شمسية طيلة أيام الاسبوع عن طريق استخدام الواح شمسية من دون كهرباء power و هي موضوع مقالنا :

للحديث عن كاميرات المراقبة بالطاقة الشمسية هى نوع من أنواع كاميرات المراقبة ip ، حيث بإمكانها إلتقاط الإشارة من مسافات أبعد من مئتي متر. أيضا يطلق عليها اسم كاميرات الأمن ذات الألواح الشمسية، حيث تعمل على تسخير طاقة الشمسية لتشغيل كاميرا الأمان المتوافقة . وتستخدم الكاميرات الأمنية التي تعمل بالطاقة الشمسية الألواح الشمسية لجذب ضوء الشمس وتخزينها ،ومن ثم تحويل ضوء الشمس إلى تيار كهربائي مباشر (DC) بعد ذلك يقوم المحول الداخلي للكاميرا بتحويل التيار المباشر إلى تيار متناوب ، والذي يمكن استخدامه بعد ذلك لتشغيل كاميرات المراقبة بشكل مباشر، الجدير بالذكر أن معظم الكاميرات التي تعمل عبر أنظمة الطاقة الشمسية تأتي مع مصدر طاقة بديل أو احتياطي، وغالبا ما تكون بطاريات قابلة لإعادة الشحن. كما أن لوحة الخلية الشمسية لا تقوم بتشغيل الكاميرا الأمنية فحسب، بل تعيد شحن البطاريات أيضا. وفي اليوم الذي لا يتوفر فيه ضوء الشمس المباشر، بسبب الغيوم أو الأمطار والأجواء الباردة، عند ذلك سيتم تشغيل الكاميرات الأمان بواسطة البطارية القابلة لإعادة الشحن ،حيث يبدأ شحن هذه البطارية عند وجود ضوء الشمس المباشر، وتكون على أهبة الاستعداد لمباشرة عملها عندما تغيب الشمس لأي سبب من الأسباب.

من مميزات و مواصفات كاميرات المراقبة بالطاقة الشمسية هي :

_ بالنسبة للمواقع غير المناسبة من لنظام الأمان السلكي والكابلات، تعتبر كاميرات المراقبة التي تعمل بالطاقة الشمسية خيارا رائعا وممتازا و تحتاج هذه الاماكن لهذا النوع من الكاميرات.
_لها قابلية التصوير بشكل متواصل .
_وتأمين جودة صورتها رائعة لأنها تعمل بتقنية FHD كام .
_وجود مصدر للطاقة متجدد يتيح لها العمل بكفاءة عالية.
_معظم هذه الكاميرات تكون خالية من الكوابل مما توفر لك الكثير من الأشياء و متحركة.
_قابلية شاحن البطارية المدمجة بكل سهولة ويسر لتوفير استمرار العمل حتى عند غياب الشمس.
_سهلة التركيب وبدون تكاليف تركيب تذكر.
_من السهل نقل الكاميرات معك عندما تغادر المنزل إلى منزل آخر و إعداد البيانات مرة اخرى، وبامكانك ربطها مع الجوال.
_تعتبر بمثابة صديق جيد جدا للبيئة، لأن طاقته النظيفة من مصادر متجددة.

بالنسبة لبطارية كاميرات المراقبة فهي بطارية قابلة لإعادة للشحن. الأمر الآخر المثير للإعجاب أنها تعطيك الكثير من سنوات العمل على مدار الساعة بكفاءة عالية للغاية و بأفضل الطرق. والبطارية في بعض الاحيان قد تصل عمر هذه البطاريات لأكثر من عامين .

بالنسبة لعمل الكاميرا مراقبه  عند عدم توفر الكهرباء فهي تصميم كاميرات المراقبة خارجية التي تعمل بالطاقة الشمسية للعمل من خلال جذب وتخزين الضوء المباشر لأشعة الشمس التي تسقط على الألواح الشمسية، وتحفظ بالبطارية الامر الذي لايجعل من مغيب الشمس مشكلة فالشحن و الكهرباء دوما موجود، عبر لوح شمسي او لوحين.

فمثلا في حال تم وضع هذه والكاميرات الذكية في مكان مغلق بعيدا عن أشعة الشمس. عندئذ لن تتوقف الكاميرا بل ستعمل وهي تستشعر وضع الرؤية الليلية، وستستمر في العمل طالما أن البطارية المطورة الداخلية مشحونة عبر لوحين او لوح من اجل الطاقة الشمسية. لكن بعد ذلك ستتوقف الكاميرا عن العمل حتى يتم إعادة شحنها من جديد بشكل فائق السرعة.

للحديث عن اهم  انواع كاميرات مراقبة الأساسية عبر  الطاقه الشمسيه منها ثابته و متحركة:

_كاميرا Spotlight Cam Solar وهي تعتبر هذه الكاميرا من أفضل أنواع اجهزة كاميرات المراقبة security التي تعمل بالطاقة الشمسية خارجية و داخلية. وتتميز بصغر حجمها وتصميمها الرائع والجميل ، كما أنها تتمتع بمجال رؤية واسع يصل إلى أكثر من (160) درجة ، إضافة إلى انها تحتوي  كشاف LED، وذلك لتعزيز الرؤية الليلية من مسافات بعيدة. أيضا تتمتع هذه الكاميرات بتقنية التصوير بدقة 1080 بكسل hd ، كما سيتم تخزين ما تم تصوير من مقاطع الفيديو و الصوت المسجلة بشريحة بطاقة ذاكرة بسعة مميزة تصل حتى 64 جيجا بايت ، و الاسعار الخاصة في هذا النوع ، بالاضافة الى بطاريه ممتازة، ولا ننسى استخدام خاصية إنترنت.

_ كاميرا BC1C Solar وهي تعتبر هذه الكاميرا اللاسلكية من دون الأسلاك خيارا رائعا و المنتج ممتاز عندما يتعلق الأمر بكفاءة الكاميرات التي تعمل بالطاقة الشمسية. حيث تأتي هذه الكاميرا مع powered بطارية مدمجة بسعة ستة ألف مللي امبير في ساعة. وهذا يعني أنها يمكن أن تستمر في العمل لسنوات طويلة ، علاوة على ذلك يمكنها العمل لمدة أربعة أشهر بشكل متواصل. كما أنها تتميز بتوفر نظام صوتي كامل ثنائي الاتجاه. إضافة إلى خاصية شبكة واي فاي wireless  بسرعة  2.4 جيجاهرتز، و يوجد خاصية الرؤية  الليلية من مسافة تصل حتى 32 قدما، ولا ننسى الدقة الممتازة. أيضا تصل سعة بطاقة شريحه الذاكرة فيها حتى 32000 ميجا بايت من اجل البيانات، أيضا تتمتع بخاصية كشف الحركة والإنذار الأمني بجودة عالية .

_ وكاميرات Reolink Argus Solar  وهي تعد هذه الكاميرا صغيرة لاسلكية اي بدون اي اسلاك من أحدث و افضل الكاميرات للمراقبة التي تعمل بالطاقة الشمسية والتي ستوفر لك درجة عالية من الأمان لمنزلك. وبكل بساطة يمكنك الوصول إلى فيديوهات الكاميرا الخاصة بك من على الهاتف ومن كل مكان وذلك باستخدام اتصال واي فاي بسرعة تصل حتى 2.4 جيجا هرتز، أيضا تتوفر لهذه الكاميرا خاصية الرؤية الليلية، ومن مسافات نائية تصل حتى 33 قدما. كما أنها توفر فيديوهات بدقة عالية الجودة بدقة 1080 بيكسل. بالإضافة إلى أن هذه الكاميرا تدعم بطاقة ذاكرة بسعة 64000 ميقا بايت تحوي بيانات الكاميرا. علاوة على ذلك لديه مستشعر PIR مع تنبيه صوتي قابل للتخصيص للكشف عن أي متسلل يحاول اختراق نظام الأمان الخاص بك.

سارا محمود

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتشاف المزيد من

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

افتح الدردشة
تحدث الينا !
Hello 👋
Can we help you?
Technical-24

مجانى
عرض