كاميرات مراقبة واي فاي WiFi security camera systems: الإيجابيات والسلبيات

كاميرات مراقبة واي فاي WiFi security camera systems: الإيجابيات والسلبيات

أصبح حماية منزلك أسهل من أي وقت مضى مع وجود اجهزة كاميرات المراقبة الأمنية cctv . باستخدام كاميرا مراقبة ذكية لاسلكية أو سلكية، يمكنك مراقبة منزلك أثناء الإجازة أو في العمل. عندما تكون في المنزل، تعمل كاميرا المراقبة كمجموعة ثانية من العيون حول ممتلكاتك تحميك من السرقة.

تتطلب كاميرا مراقبة الأمان السلكية المزيد من وقت الإعداد والجهد ولكنها توفر موثوقية أكبر وسهلة الاستخدام . بينما كاميرا مراقبة الأمان واي فاي غير مكلفة سهلة التركيب والبرمجة ويتم إعدادها بسرعة وتحظى بشعبية كبيرة. حيث يمكنك وضع اجهزة كاميرات مراقبة خارجية لاسلكية للأماكن الخارجية على السياج أو تأمين كاميرا خارجية مخفية في شجرة، غير مقيدة بقوة وأسلاك إلى المنزل. في الواقع، يمكنك تثبيت كاميرات مراقبة الأمان الخاصة بك في أي مكان تصل إليه شبكة الواي فاي الخاصة بك.

قم بتوسيع نطاق نظام أمان منزلك واستثمر في راحة البال التي ستتلقاها من إعداد كاميرات مراقبة خارجية واي فاي. يمكنك حتى تركيب كاميرا داخلية عالية الوضوح cctv و جهاز تحكم انتركم ينقل الصوت و الصورة بجودة عالية ، حتى تتمكن من متابعة مشاهدة منزلك وردع المتسللين ، كل ذلك دون الحاجة إلى العبث بالأسلاك أو إثارة الجلبة بشأنها.

لكن فشل الشبكة والعبث وسهولة اختراق كاميرات الواي فاى في الموقع من الجوانب السلبية المحتملة والتي تدعو للقلق عند استخدام كاميرات واي فاي.

هناك العديد من الشركات التي تبيع كاميرات مراقبة واي فاي خارجية و داخلية. ومع ذلك، فإن معظم هذه الكاميرات لا تعمل بالطريقة التي يتوقعها المستهلكون.

وتجدر الإشارة إلى أن كلمة اللاسلكي لا تعني دائمًا شبكة واي فاي .

قبل أن نبدأ الحديث عن كاميرات واي فاي ، دعنا نتأكد من توضيح هذه النقطة. هناك ثلاث تقنيات لاسلكية غالبًا ما تستخدمها كاميرات المراقبة : الراديو radio وشبكة واي فاي وتقنيات شعاع خط البصر من نقطة إلى نقطة point-to-point line-of-sight beam technologies.

كيفية عمل كاميرا مراقبة الواي فاي security camera systems WiFi

ترسل أنظمة كاميرات المراقبة الأمنية اللاسلكية (والخالية من الأسلاك) لقطات من كاميرات المراقبة الموضوعة حول المنزل إلى شبكة الواي فاي الخاصة بالمنزل. الإرسال لاسلكي بالكامل.

بمجرد استلام الواي فاي للإشارة، يتم إرسالها إلى خادم سحابي، حيث يمكن مشاهدة اللقطات في الوقت الفعلي أو يتم أرشفتها للعرض لاحقًا. تحتوي بعض الكاميرات على بطاقات micro SD ( ذاكرة تخزين داخلية ) تخزن كمية محدودة من اللقطات.

تشمل الميزات القياسية التي يمكن توقعها في أنظمة كاميرات الأمان اللاسلكية والخالية من الأسلاك الرؤية الليلية و الصوت ثنائي الاتجاه و الفيديو بدقة تصوير full HD والتحكم الصوتي من خلال اختيارك للمساعد الرقمي (مثل Amazon Alexa أو Google Assistant).

التمييز بين الأنظمة اللاسلكية wireless والأنظمة الخالية من الأسلاك wire-free مهم. يتم إرسال إشارات الفيديو الخاصة بالكاميرات اللاسلكية Wireless camera لاسلكيًا إلى المحور المركزي، لكن الكاميرات تتلقى الطاقة من خلال الأسلاك.

كاميرات المراقبة الخالية من الأسلاك Wire-free cameras تعمل بالبطارية. بسبب الطاقة المحدودة للكاميرات الخالية من الأسلاك، فإنها تحافظ على الطاقة عن طريق التسجيل فقط عندما تكتشف إشارة. على النقيض من ذلك، تتلقى الأنظمة اللاسلكية قوة ثابتة من المنزل وقادرة على التسجيل باستمرار. يمكن أيضًا تسجيلها فقط عند اكتشاف الحركة.

لماذا يشعر الناس بخيبة أمل في كثير من الأحيان من كاميرا المراقبة واي فاي ؟

– تعمل كاميرات الواي فاي فقط حيث يكون لديك إشارة واي فاي تتصل مرة أخرى بجهاز توجيه الواي فاي الخاص بك.

الجدران الخارجية والأرضيات وعناصر البناء الاخرى تحجب وتحلل إشارات الواي فاي . سوف يتسببون في قطع اتصال الكاميرات وعدم عرض أي فيديو لذلك يجب تركيب جميع كاميرات واي فاي بالقرب من الراوتر

في المراجعات المباشرة لأي كاميرا واي فاي على Amazon، يبدو أن هناك عددًا متساويًا من الأشخاص يقولون إنهم يعملون بشكل جيد مثل أولئك الذين يقولون إنهم لا يعملون على الإطلاق.

– ” اللاسلكي Wireless “لا يعني” Wire-Free. “

تحتوي كاميرا IP العادية عالية دقة التصوير HD IP cameras على سلك واحد يرسل الطاقة والفيديو. لا تزال كاميرات المراقبة الأمنية «اللاسلكية» العادية (وليس الكاميرات الأمنية الخالية من الأسلاك التي تعمل بالبطارية) بحاجة إلى الطاقة ويجب توصيلها بالكهرباء وبالتالي بحاجة إلى سلك

– يمكن تشويش الإشارة اللاسلكية في كاميرا واي فاي عن قصد

هناك أجهزة تحجب إشارات WiFi و Bluetooth و GPS وإشارات أخرى. هذه الأجهزة محمولة وتناسب جيبك. نظرًا لأن معظم أجهزة الإنذار تعمل على إحدى هذه التقنيات اللاسلكية، فهي عنصر مفضل للأشخاص الذين سيقتحمون المنزل.

بسبب هذه الأجهزة (والعديد منه مثله)، نوصي بعدم استخدام كاميرا مراقبة بالواي فاى أبدًا لأغراض أمنية.

– شبكة كاميرا مراقبة الامان واي فاي معرضة بشكل فريد للقرصنة والتطفل الرقمي:

هل سبق لك أن شاهدت فيلم تجسس حيث يستبدل البطل (أو الأشرار) موجز الفيديو لكاميرا مراقبة الامان واي فاي بخلاصة مزيفة مكررة ؟ هذا مثال على قرصنة كاميرات المراقبة

في حين أن قرصنة كاميرات المراقبة الصلبة سيتضمن ذلك الاضطرار إلى قطع سلك، وتقطيعه، ووضع جهاز بين كاميرات المراقبة والمسجل/المشاهد، وإعطاء هذا الجهاز عنوان ويب يمكن لجدار الحماية قبوله، والقيام بكل هذا دون علم أي شخص بأي تداخل. تحتوي جميع أنظمة كاميرات المراقبة الحديثة على رسائل بريد إلكتروني تلقائية وتنبيهات سمعية تخبرك متى تم قطع أو تلف كابل.

بينما كاميرات المراقبة اللاسلكية تجعل من السهل جدًا تنفيذ هجمات القرصة لأن كل ما هو مطلوب هو محاكاة عنوان الجهاز النهائي وإرسال جميع البيانات بنفس التنسيق.

ماهي أهم مزايا كاميرا مراقبة الامان واي فاي ؟

تركيب كاميرات مراقبة هي افضل طريقة لمراقبة منزلك من أي مكان. لكن العثور على المنافذ الضرورية وكابلات التشغيل يمكن أن يكون مشكلة خطيرة. لحسن الحظ، هناك خيارات واسعة من كاميرات مراقبة لاسلكية واي فاي والتي تستغرق دقائق فقط لإعدادها. و أفضل كاميرات مراقبة الامان اللاسلكية محمية من الرياح والأمطار والثلوج و متحركة لتأمين تغطية كاملة، لذا يمكنك استخدامها ككاميرا مراقبة داخلية و خارجية.

كاميرا مراقبة الامان الاسلكية أقل توغلاً في منزلك من الكاميرات السلكية، لذا فهي أسهل وأسرع . لا يلزم الحفر عبر الجدران أو الأسقف.

كاميرا مراقبة الامان اللاسلكية أيضًا أكثر مرونة من الأنظمة السلكية لأنها ليست مقيدة بالأسلاك. يمكن بسهولة إعادة ترتيب الكاميرات. يمكن حتى نقل النظام بأكمله إلى موقع جديد – مثالي للمستأجرين.

مع عدم وجود سلك بين الكاميرات والمركز، فهذا يعني أيضًا أنه لا يوجد سلك يمكن للمتسللين أو اللصوص قطعه.

إذا كان هناك خط رؤية واضح – مثل بين المبنى الخارجي والمنزل الرئيسي – فقد يصل مدى الكاميرات الأمنية اللاسلكية في الهواء الطلق إلى 500 قدم.

ما هي سرعة الانترنت المطلوبة للكاميرات الأمنية اللاسلكية واي فاى ؟

سرعة تحميل الانترنت 5 ميجا بايت في الثانية على الأقل هي الحد الأدنى المطلوب لمشاهدة نظام كاميرا الأمان عن بُعد.

كيف تختبر كاميرا مراقبة الامان اللاسلكية قبل الشراء

الاختبار العملي هو جوهر التقييم لكاميرات مراقبة الأمن المنزلي. باختصار، عندما يتعلق الأمر بالكاميرات الأمنية، فإننا نولي اهتمامًا خاصًا بدقة التصوير والرؤية الليلية والكمون والميزات الإضافية والأداء العام والقيمة الإجمالية. نقوم بتقييم كل هذه العناصر في بيئة منزلية حقيقية على مدار أسبوع.

هل يمكن ان تعمل كاميرا مراقبة واي فاي بدون إنترنت ؟

تعتمد الكاميرات الذكية اللاسلكية عمومًا على اتصال الإنترنت المنزلي الخاص بك للعمل، ولكن هذا ليس هو الحال دائمًا. يمكن لبعض الأجهزة، مثل جرس باب الفيديو اللاسلكي منNestو كاميرا Wyze، حفظ اللقطات محليًا في حالة انقطاع التيار الكهربائي. تعمل أنظمة أخرى، مثل كاميرا Lorex، باستخدام شبكتها اللاسلكية الخاصة. هذا يعني أنه طالما أن محطتهم الأساسية تتمتع بالطاقة، فإن الكاميرات اللاسلكية ستستمر في التسجيل على بطاقةmicro SD

أشهر كاميرات مراقبة الأمان واي فاي

C3TN 2K | Wi-Fi Smart Home Camera EZVIZ OutPro \

تم تصميم كاميرات EZVIZ OutPro لتوفير حماية منزلية على مدار الساعة مع العديد من تقنيات الكاميرا المتقدمة، مثل جودة فيديو 2K فائقة الحدة، واكتشاف شكل الإنسان المدعوم بالذكاء الاصطناعي، والرؤية الليلية الملونة والمزيد. كاميرا ازفير هذه لاسلكية مضغوطة الحجم ومتينة في أي طقس ، EZVIZ OutPro هو الخيار المفضل لأي عائلة تسعى إلى راحة البال 24/7.

EZVIZ Security Camera Indoor \ WiFi 1080 mp , Baby Pet Monitor with Motion Detection, Smart Tracking, Smart Night Vision, 2-Way Audio, Compatible with Alexa(TY1)

مميزات كاميرا EZVIZ OutPro:

الرؤية الليلية المحسّنة باستخدام IR الذكي: مزودة بمستشعرات IR ذكية ، حيث تتكيف شدة إضاءة مصابيح LED بالأشعة تحت الحمراء تلقائيًا لمنع التعرض المفرط في وضع الرؤية الليلية، بحيث تحصل على مزيد من التفاصيل التي يتم التقاطها في غضون 10 أمتار في الليل من خلالها

✔ الصوت الكامل Duplex Two Way والكشف الدقيق عن الحركة: يمكنك بسهولة الاستمتاع بالتواصل مع أحبائك وردع الغريب غير المرغوب فيه، أينما كنت. كاميرات EZVIZ OutPro تدعم تقنية تتبع الحركة الذكية، ستتحرك الكاميرا تلقائيًا لتتبع ومتابعة أي حركة أثناء تقديم الإشعار وتسجيل الفيديو في الوقت الفعلي.

✔ 1080P HD & 360 ° panorama View: مصممة ككاميرا Wi-Fi مائلة مع زوايا مشاهدة بانورامية، توفر مجالًا أفقيًا للرؤية و دوران زاوية 360 درجة ودقة فل اتش دي مع تتبع ذكي، وتوفر مجال تغطية واسعة لمجال الرؤية، حتى لا تفوتك أي زاوية. تم تصميم كاميرا IP الأمنية الخاصة بنا مع عدسة 1080 بكسل عالية الدقة توفر لك تسجيلات واضحة ونقية يمكنك مشاهدتها عن بُعد في الوقت الفعلي من خلال تطبيق الهاتف المحمول أو الكمبيوتر.

✔ التثبيت السهل: إضافة إلى ما سبق تأتي كاميرا ايزفيز مع حوامل قاعدة لولبية ويدعم تقليب الصورة والتحريك، مما يسمح بتثبيت الكاميرات على الطاولة أو السقف اعتمادًا على احتياجاتك. مدمج في مرشح مضاد للضوضاء للحصول على وصول صوتي ثنائي الاتجاه واضح للتفاعل مع عائلتك أو كلبك في الوقت المناسب عند الحصول على الإشعارات في الوقت الفعلي.

✔ EZVIZ Cloud: باستخدام خدمة Ezviz Cloud، يتم تأمين جميع حركة البيانات بين الجهاز/التطبيق إلى الخادم باستخدام تشفير مستوى البنك مع أمان معتمد من IOS/IEC 27001. يمكن تخزين السجلات في بطاقة SD 256 جيجا بايت أيضًا.

نوع التثبيت: مدمج ؛ المكونات المدرجة: Ty1 Pan/Tilt Camera

HIKVISION Security Camera\ Wireless Wi-Fi Set Outdoor and Indoor

مواصفات كاميرا هيك فيجن واي فاي هى :

– كاميرا IP 2 ميجا بيكسل – IP camera 2 mp

– ترميز H.265 – H.265 encoding

– 0 لوكس – 0 lux

– بخاصية رؤية ليلية بالأشعة تحت الحمراء 30 مترا

– كاميرا WIFI لاسلكية أي لا حاجة إلى كابلات توصيل سهل

– ميكروفون مدمج

– RJ45 الاتصال بالشبكة

– ويب، CMS، هاتف ذكي

– بطاقة SD تسجل 128 جيجابايت كحد أقصى لا حاجة إلى مسجل شبكة منفصل، يمكنك وضع بطاقة SD تصل إلى 128 جيجابايت في كاميرا IP للتسجيل، ومن الممكن أيضًا مشاهدة التسجيلات عبر الهاتف الذكي.

– كاميرا مقاومة الطقس يمكن استخدامها ككامير مراقبة خارجية

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتشاف المزيد من

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

افتح الدردشة
تحدث الينا !
Hello 👋
Can we help you?
Technical-24

مجانى
عرض