ابواب كراج، مما تتألف، أسعارها

ابواب كراج، مما تتألف، أسعارها

ابواب الكراج، باب الكراج هو عبارة عن باب رول اشتهر بهذا الاسم، تستخدم غالباً في كراجات الفلل و العمارات و الاسواق و المراكز التجارية، وتتميز بشكلها الجميل و بالمنظر الخارجي الجميل التي تمنحه للبيوت، وتتميز أيضا بالتكلفة المعقولة التي من الممكن تحملها، بالإضافة لتحملها مختلف الظروف البيئية و الجوية، و من الممكن تشغيله يدوياً أو اتوماتيكياً، متوافرة لدينا في جميع الامارات العربية ابو ظبي و رأس الخيمة و الفجيرة و العين.

مما يتألف باب الكراج ؟


يتألف باب الكراج من:
1. جسم الباب أو كما يعرف بصاج الباب: يتألف من مادة الحديد و هي مقاومة للصدأ و التآكل و الظروف الجوية المختلفة.
2. سكة باب الكراج وهي عبارة عن مجرى يتحرك بها باب الكراج : هناك نوعين من الممكن أن تصنع من الحديد المجلفن أو من الألمنيوم، و كلا التوعيه لا داعي لتشحيمهم أبداً و ذلك يعود لوجود شريط مطاطي من البولي جليد في أسفله مما يسهل انزلاق الباب على السكة.
3. عامود الحركة : مكون من ماسورة حديد مثبتة بها اسبرنجات الملوية والمعالج بالحرارة مع الزيت، مكون أبضاً من البكرات و العجلات من البلاستيك المقسي أو النايلون، هذا يعطي قوة و سهولة انزلاق و انسيابية تسهل رفع الباب، يحوي أيضاً على حامل باب الذي يحمل الباب لتعليقه وهي زاوية حديد ثقيلة تزن نصف طن.
4. العارضة السفلية لباب الكراج : بالنسبة لجبهة الباب فهي من الألمنيوم المقوى و ذلك لكي تكون قادرة على مواجهة الصدمات و أيضاً لتثبيت الأفعال على الواجهة، أسفل واجهة الباب ستكون مزودة ببربر بلاستيكي مطاطي وذلك سيمنع الحشرات أو الأتربة أو الأمطار من الدخول من أسفل الباب إلى الداخل.
5. نظام التشغيل الكهربائي و الذي من الممكن أن يشغل بطريقتين الأولى ) يدوياً : وذلك برفع الباب أو إنزاله باليد ( أو ) أتوماتيكياً : من خلال مفتاح السويتش أو زر فتح و إغلاق في صندوق التحكم أو بواسطة ريموت كونترول (.

بالنسبة لأسعار باب الكراج فهي تختلف حسب الشركة المصنعة و حسب المتانة و حسب و نوعية الصاج و سمكه، فبالنسبة لأبواب الكراج ذات القطع المنزلية والماكينات الأمريكية مابين 350 و 450 ريال للمتر المربع، و لكن السعر السابق ليس صافي فيضاف إليه قيمة المحرك الذي يقوم بتشغيل الباب الذي يتراوح بين 3000 إلى 3600 ريال سعودي حسب المقاس و الوزن.

بالنسبة لأفضل أنواع أبواب الكراج المقطعية الأمريكية لدينا الباب المقطعي ذو السحب الجانبي و باب مقطعي ذو سحب علوي و باب مقطعي يتميز بالصعود المستقيم و يوجد العديد من التصاميم المختلفة التي تتوفر بالألوان أبيض و بيج و خشبي.
بالنسبة لأذرع باب الكراج هي أذرع أتوماتيكية للبوابات المتحركة خاصة بالبوابات ذات الدرفتين، تقدمها شركة faas الإيطالية المعروفة بالقوة و المتانة و سرعة التحكم و سهولة الاستخدام، من مميزاتها : سهولة الفتح و الإغلاق و التصميم الذي يتوافق مع الأجواء الحارة و الباردة بالإضافة لإمكانها لتحويل النظام من أتوماتيك إلى يدوي وئلك في حال انقطاع التيار الكهربائي أو وجود عطل، و تتوفر بكافة المقاسات و الأحجام لكي تتناسب مع وزن الباب و مقاسها، وهي ستكون مزودة بقفل ميكانيكي و مفتاح يدوي، بالإضافة إلى أنها لا تؤثر على المظهر الخارجي للباب أو للمنزل أو الفلل لانها تكون متناسقة، من أهم أنواع الأذرع sbs swinge gate 400 وهي من الأنواع المتحركة و تعتبر صناعة ايطالية من شركة faac مقاساتها تكون من 2 متر إلى 7 أمتار حسب مقاس البوابة وهي تؤمن أقصى درجات الأمان ضد التكسير و الأغطية محكمة مصنعة لتكون مقاومة أشعة الشمس، ويوجد نظام أمان متطور بحيث تكون قادرة على الارتداد في حال اصطدامها بأي شي، النوع الثاني من أذرع البوابات هو swinge gate 415 وهي ايضا متحركة و من صناعة ايطالية من شركة faac و تتوفر بأطوال قياسية طويلة بالإضافة لنظام الأمان التي يمكنها من الارتداد عندما تصطدم بشيء ما.

تتميز أبواب الكراج باختلاف أشكالها فقد نجد باب كراج يحتوي على باب صغير وهو يمتلك موتور من صناعة ايطالية وقدرة جر تصل 400 كيلو مع كونترول عدسات لحماية الأطفال، بالإضافة إلى أن ابواب الكراج ليست بحاجة للكبس زر موجود بقربها فقد طورت الشركات ريموت لباب الكراج لكي تقوم بإغلاقه أو فتحه عن بعد ولا داعي لتكون قربه، فمن الممكن أن يلقط الريموت الإشارة عن بعد 100 متر أو أكثر.

بالنسبة عندما تريد فتح باب الكراج بشكل يدوي وهو اتوماتيكي فكل ما عليك وذلك برفع أصبع التحكم للأعلى حينها يمكنك فتح الباب بسحبه للأعلى أو إغلاقه بسحبه للأسفل، لكن تأكد بقفل الباب بالمفتاح اليدوي وذلك بالضغط على الباب للأسفل ثم استخدام المفتاح، لتحويل الباب من التحكم اليدوي إلى الكهربائي قم بالضغط على مفتاح التحكم للأسفل ثم أستخدم الريموت كونترول لتنشيط الدائرة الكهربائية.


عندما نأتي لذكر مقاسات باب الكراج حيث يعتبر متوسط الارتفاع 200 سم أو 250 سم والحد الأدنى للعرض 60 سم و متوسط 70 سم و الحد الأقصى هو 80 سم، هذه المقاسات غير ثابتة فبالنسبة لكراج يضم سيارة واحدة فقياساته من الأفضل أن تكون من حيث الطول يتضمن طول سيارتك بالإضافة ل مترين، بالنسبة للعرض يناسب عرض السيارة و مترين إضافة، أما الارتفاع هو ارتفاع سيارتك إضافة 1.5 متر، ورفعة الدخلة تضمن ارتفاع ميدة سور المنزل ناقص 15 سم، أما العرض المثالي لكراج يضم سيارتين فيجب أن يضم عرض السيارة الأولى و الثانية زائد 3 متر، اقصى ارتفاع لبلاط ارضية الكراج هو 50 سم من فوق ازفلت الشارع (او 30 سم من فوق الرصيف) ، وطول الرفعة مع هذا الارتفاع لن يزيد عن 250 سم على الاكثر ، وسوف يكون صعود سهل متناسق المنظر.
سنتحدث الآن عن أبواب الكراج الاتوماتيكية الامريكية تتميز ابواب الكراجات الاتوماتيكية القطع المنزلقة الامريكية بالشكل الجميل وبالهدوء عند التشغيل وبالقوة والمتانة, وتتوفر بأكثر من تصميم مختلف وجميل ترضي كل الاذواق وتتميز بالمظهر الخشبي الجميل وبالمتانة الفولاذية وهذه الابواب محشوة بطبقة عزل قوية لتعطي زيادة في الامان ومقاومة الاحوال الجوية المختلفة .

أما اسعارها تتراوح اسعار ابواب الكراجات الاتوماتيكية ذو القطع المنزلقة الامريكية مابين 400 الى 500 ريال للمتر المربع حسب نوع الشركة وسماكة الصاج ويضاف قيمة المحرك او الموتور المشغل للباب على قيمة الباب ويتراوح سعره ما بين 3000 الى 3600 درهم حسب مقاس الباب ووزنه.

مقاسات ابواب الكراجات الامريكية


ابواب كراجات السيارات لها عدة مقاسات محددة وهي كالتالي :
• 3 م عرض * 3 م ارتفاع – 3.5 م عرض * 3 م ارتفاع
• 4 م عرض * 3 م ارتفاع – 4.5 م عرض * 3 م ارتفاع
• 5 م عرض * 3 م ارتفاع – 5.5 م عرض * 3 م ارتفاع
• 6 م عرض * 3 م ارتفاع

لقد تحدثنا عن العديد من الأنواع لكن الأفضل معرفة كيفية تختار ما يناسبك من ابواب الكراج ومكانه في منزلك حيث يمكن وضع المرآب في الجزء الخلفي من الفناء أو المرور عبر البوابة مباشرة على الطريق. يعتمد الكثير على ذلك. على سبيل المثال ، إذا خرج المدخل مباشرة إلى الشارع ، فلن تحتاج إلى التفكير في ترتيب الممرات ، وعندما تصنع سياجًا ، يمكنك ببساطة القيام بباب واحد. هذا الحل وقفة واحدة سيوفر الوقت والمال المحرك.
بالنسبة للمواد المستخدمة لصناعة هذه الابواب فمن الممكن أن تكون في لبوابات الحديثة مصنوعة من مواد مختلفة المموج و الخشب.
يعتبر الخشب المادة الثانية الأكثر شعبية هي ، من الغريب ، الخشب الطبيعي. انها غير مكلفة للغاية. لتصنيع أبواب المرآب ، يمكنك استخدام شريط ، أو سكك حديدية ، أو ألواح ، أو حتى سياج اعتصام بسيط. نعم ، والأدوات اللازمة لإنشاء مثل هذا التصميم تحتاج إلى القليل. المنتجات المصنوعة من الخشب الطبيعي هي الأسرع. في الواقع ، فإن المرحلة الوحيدة التي تستغرق الكثير من وقت الفراغ هي إنشاء إطار. بالإضافة إلى ذلك ، تبدو أبواب الخشب جميلة للغاية ، لأنها يمكن أن تكون مزينة بنقوش رائعة أو حتى شخصيات زخرفية، تشمل عيوب هذه المواد الهشاشة والقوة المنخفضة ونفس مستوى الأمان المنخفض. في حالة نشوب حريق أو حتى شرارات عرضية ، ستتعرض البوابة للخطر وتحترق. بالإضافة إلى ذلك ، فإن جودة هذه البوابات تعتمد بشكل مباشر على جودة الأخشاب. إذا لم يتم استخدام أنواع قوية من الخشب مثل الحور ، فإن البناء هش للغاية.

أما المعدن إن البوابات الحديدية أو الحديدية أقوى ليس فقط من الخشب ، ولكن أيضًا مصنوعة من اللوح المضلع. كما أنها جيدة لأنها يمكن تزيينها بأنماط مزورة ، وتحويل المعدن البسيط إلى عمل فني حقيقي، لكن الكثيرين لا يفضلون هذه المادة ، لأنها لا تعزل الحرارة بشكل جيد، من أجل جعل المرآب أكثر دفئًا ، يستخدمون طبقة قماش عازلة عالية الجودة أو طبقة سميكة من العزل في الداخل، في الواقع ، كل هذه المواد لها نفس العدد من المزايا والعيوب. يوصى باختيار النوع الذي يناسب الخصائص المناخية للمكان الذي يعيش فيه الشخص ، وسيمنح الجودة اللازمة للحماية. لا يمكنك الاعتماد على السعر فقط – في هذه الحالة ، يمكنك أن تتوقع مفاجأة غير سارة: لن تستمر البوابة حتى لسنتين ، وسيكلف استبدالها عدة مرات أكثر.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتشاف المزيد من

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

افتح الدردشة
تحدث الينا !
Hello 👋
Can we help you?
Technical-24

مجانى
عرض