كيف تختار نظام الاتصال الداخلي لشقتك ( الانتركم المنزلي )

كيف تختار نظام الاتصال الداخلي لشقتك ( الانتركم المنزلي )

سواء كنت تستبدل نظام الاتصال الداخلي الحالي للشقة  أو تختار واحدًا جديد، فقد وصلت إلى المكان المناسب. في هذه المقالة سوف نساعدك في شرح الإجابة على جميع استفساراتك .

ماهو أفضل نظام انترك داخلي منزلى  inter – com security systems  يناسب ميزانيتك  وماهي انواعه ؟

و لماذا عليك تركيب انتركم منزلي ؟ وماهي القرارات المهمة التي يجب عليك مراعاتها والتركيز عليها من أجل حماية المنزل؟

عندما تبدأ بحثك، ربما تتساءل: ما هو نظام الاتصال الداخلي الصحيح لمبني ؟ كل هذا يعتمد على احتياجاتك وأولوياتك. ربما يكون الأمن مصدر قلق وتريد مراقبة منزلك عبر الموبايل ، أو ربما تفتقد باستمرار عمليات التسليم. ربما تتسائل عن كيفيه الوصول إلى شقة سكنك عن بُعد للاستقبال الزوار. مهما كان ما تبحث عنه، فالانتركم  يلبي احتياجاتك. توفر أجهزة الإنتركم المنزلي اليوم التثبيت اللاسلكي ومكالمات الفيديو والوصول القائم على الجوال و خدمات عديدة غيرها – ومن المهم فهم تكاليف وفوائد كل منها.

ما هو نظام الانتركم الداخلي للشقق ( الانترفون ) home intercom system ؟

يسمى أحيانًا جرس الشقة ( انترفون )، نظام الاتصال الداخلي المنزلى  الحديث ويسمى اختصاراً الإنتركم هو جهاز إلكتروني يتيح الاتصال ثنائي الاتجاه ويمنح الوصول إلى العقارات بين المستأجرين وزوارهم. يتم تثبيت انتركم منزلي عند مدخل المبنى، وتشمل ميكروفونًا ومكبر صوت وأحيانًا كاميرا. يلتقط الاتصال الداخلي الصوتى والمرئى وينقلهما إلى كل مستأجر، مما يتيح للمستأجرين رؤية الشخص المتواجد أمام الباب والتحدث معه قبل منحه حق الوصول إلى المبنى.

عادة يتم تركيب أجهزة إنتركم على أبواب المنازل أو الشركات أو الهيئات أو الفيلات والتي تعد أحد أشكال أنظمة الاتصال بين الأفراد و مشاهدة الخارج والحماية من اللصوص و المتسللين و لمنع السرقة . وتركيب جهاز انتركم منزلى أصبح منتشر بكثرة للبوابات والمداخل في الفيلل والعمارات السكنية الراقية بكل البلدان العربية وخاصة مصر و السعودية و الكويت والامارت

وماهى العوامل المؤثرة على تكاليف و أسعار تركيب أجهزة الانتركم الداخلي للشقق  ؟

–          عدد أنظمة الانتركم  الداخلي اللازمة : إذا كان للمبنى مدخل واحد، فقد تحتاج فقط إلى انتركم داخلي واحد. أما إذا كان المبنى الخاص بك يحتوي على مداخل متعددة – مثل الأبواب الجانبية ومداخل المرآب وما إلى ذلك – فقد تحتاج إلى شراء العديد من أجهزة الانتركم لكل باب. أي يزداد سعر التركيب حسب عدد أجهزة الانتركم المطلوبة.

–          مكان التركيب و كيفية تركيب أجهزة الانتركم: عادة ما يكون تركيب أجهزة الانتركم المثبتة على جدار بالقرب من الباب الذي تتحكم فيه أرخص من أجهزة الانتركم المثبتة  بعيدا على قاعدة على بعد 20 قدمًا بسبب  اسعار الأسلاك الإضافية والعمالة اللازمة. ويختلف سعر تركيب الانتركوم حسبب نوع الأسلاك وطول الاسلاك المطلوبة للتركيب بشكل عام

–          متطلبات الأسلاك الداخلية: تتراكم تكاليف الأسلاك بسرعة. تشمل النفقات شراء الكابلات، وفتح الجدران لتشغيل تلك الكابلات، وتوظيف الأشخاص لانجاز كامل العمل. لذلك إذا كان نظام الانتركم الداخلي الذي تحدده يتطلب أسلاكًا في جميع أنحاء المبنى الخاص بك، فسيكون اسعار التمديدات أعلى. ويمكنك تركيب جهاز إنتركوم واي فاي يعمل عبر الإتصال بالشبكة وايرلس ولا يتطلب تمديد اسلاك ولكنه معرض بشكل اكبر إلى حدوث الأعطال مقارنة مع جهاز الانتركم السلكي

–          تركيب الأجهزة في كل وحدة سكنية: إذا اخترت نظام انتركم داخلي للشقة يتطلب أجهزة داخل الوحدة، فسيكون لديك فاتورة مقدمة أعلى. لا تحتاج فقط إلى شراء الأجهزة الإضافية داخل الوحدة، ولكن سيتعين عليك أيضًا دفع تكاليف العمالة  للفنين والتوصيل والمواد لتثبيتها. بالإضافة إلى ذلك، ستكون تكاليف الصيانة السنوية والترقية المستقبلية أعلى حيث يجب صيانة جميع الأجهزة الموجودة في الوحدة أو استبدالها.

فوائد نظم الانتركم الداخلي للشقق

–          تحسين الأمن:  تحافظ أنظمة الانتركم الداخلي على أمن الشقق و سلامة المستأجرين.من خلال التحكم في من يدخل المبنى. كما أنها تمنح المستأجرين راحة البال لأن أي شخص يزور العقار قد تم فحصه والتصريح به.

–          تمكين تسليم الطرود.

–          إدارة الزوار. تسمح اجهزة الانتركم الداخلية بالتواصل السلس بين السكان والزوار. تحتاج العقارات متعددة المستأجرين إلى طريقة للتواصل مع الزوار ومنحهم حق الوصول إلى العقارات. وانتركم  التصال داخي هو الحل الأفضل.

–          الراحة: المستأجرون المعاصرون يريدون الراحة. لا تجعلهم ينزلون إلى الطابق السفلي لفتح الباب الأمامي للضيوف, يمكنك منحهم حق الوصول إلى العقارات عن بُعد باستخدام انتركم داخلي.

4 أنواع من أنظمة الانتركم الداخلي للشقق

لديك الكثير من الخيارات عندما تختار نظام انتركم داخلي منزلي لحماية ممتلكاتك. سيؤثر نظام الانتركم الذي تختاره على تجربة الوصول للمقيمين والموظفين والزوار على حد سواء، لذا خذ الوقت الكافي للنظر في أنواع مختلفة من الشركات قبل شراء واحدة.

الأنواع الرئيسية الأربعة من  home intercom هي:

الانتركم اللاسلكية Wireless intercoms

الانتركم القائمة على السحابة Cloud – based intercoms

انتركم الفيديو  Video intercom

IoT intercoms

أشهر ماركات الانتركم المنزلي

يعد اختيار ماركة الانتركم المنزلي من بين شركات عديدة أمر محير لبعض الأشخاص , حيث تحتوي بعض الأجهزة على موصفات ومميزات متفردة كما تختلف الأسعار حسب الشركات و مكونات الجهاز ومدى الجودة بالصور والصوت . لذلك نقدم لك شرح ملخص عن بعض أجهزة الإنتركم المنزلى الجيدة:

باناسونيك فيديو انتركم Panasonic Video Intercoms :

يعد جهاز باناسونيك فيديو انتركوم  Panasonic Video Intercoms للمنزل مثالية لفحص الزوار عند باب منزلك، مع كاميرات بزاوية عريضة وأجهزة لاسلكية وإمكانية تغيير الصوت من كاميرا محطة الباب.

متوفر بمجموعة واسعة من شاشات الاتصال الداخلي عالية الجودة المتوفرة بحجم 5 و 7 انش مع هواتف داخلية لاسلكية محمولة.

يمكن أن يسمح لك عرض الزوار عند بابك بمنع دخول أي شخصيات بغيضة بسرعة وسهولة وحتى إخفاء صوتك بمغير الصوت وبفضل الكاميرات ذات الرؤية الليلة ستتمكن من التعرف على زوارك حتى في الليل

تعمل وظيفة Picture Memory عن طريق التقاط صورة لضيفك في محطة بابك وعرضها على شاشتك الداخلية حتى تقوم بمسح الصورة.

يوفر نظام الانتركم الداخلي  باناسونيك Panasonic العديد من طبقات الأمان الإضافية لمنزلك مع ميزات مثل مغير الصوت وتسجيل الصور التلقائية وفتح الأبواب الإلكترونية

هيكفيجن  انتركوم  Hikvision’s Video Intercom

توفر شركة  هيكفيجن   Hikvision مجموعة شاملة من أجهزة الانتركم و كافة أجهزة الامان المنزلي  لتمكين التحقق من الصوت والفيديو ثنائي الاتجاه بشكل أكثر كفاءة وملاءمة للتحكم في الدخول إلى المنزل.

ومن افضل  انواع هايكفيجن انتركم :

 Hikvision Facial IP Inter com Kit, KIS901-P

Hikvision Indoor Monitor, Picture Memory, DS-KH2220-S

Hikvision IP Door Station, DS-KV6113-WPE1(B)

كوماكس انتركوم  Commax  Door Intercom System

كوماكس انتركم هو جهاز بسيط وموثوق وعالي الأداء كورى الصنع. إنه مناسب للمكتب و المنازل.

كوماكس انتركم سهل التثبيت، ما عليك سوى توصيل سلك 2 (غير قطبي) من هاتف الباب (DR-201D) إلى مجموعة الهواتف (DP-2S)، سترن مجموعة الهاتف عندما يضغط زائرك على زر الاتصال الداخلي على هاتف الباب. للإجابة، فقط ارفع سماعة الهاتف، ستتمكن من التواصل مع زائرك ومشاهدة الزائر عبر شاشة الكاميرا

ومن اجود انواع  منتجات شركة كوماكس :

 لوحة انتركوم كوماكس مع سماعة صوتي DP-2S/DR-201D

جهاز كاميرا الباب من كوماكس  DRC-40K  مرئي

أنالوج   انتركوم Intercom  ANALOG

أشهرها N® ANALOG VARIO   2  وهو من احدث انظمة  اتصال الانتركم  صوتي و مرئي مناسب للمنازل  و سنترالات والمؤسسات و المكاتب يتميز هذا انالوج إنتركم بتصميم ووظائف تدعم إرسال الصوت والفيديو. تسمح لك خياراته المختلفة ببناء نظام الباب ليناسب احتياجاتك.

 ويمكن تجهيز انالوغ انتركم الداخلي بكاميرا ( مرئى ) أو قارئ بطاقات أو نظام حضور عند بوابه الشركة الخارجية.

فارفيزا انتركم  Intercom   Farfisa

Farfisaشركة      فارفيزا  هي ماركة معروفة عالميًا تنتج حلولًا موثوقة وعالية الجودة للتحكم في الوصول والأمان و أجهزة كاميرات المراقبة. مثل أجهزة الانتركم المنزلي المرئي و الصوتي للبوابة مع شاشة فيديو ملونه ولوحة مفاتيح، ,اجهزة انتركم منزلي داخلي صوتي بسيط، أجهزة انتركم منزلي داخلي صوتى بلوحة مفاتيح وغيرها الكثير من أجهزة فارفيزا المميزة

لمى تدمري

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتشاف المزيد من

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

افتح الدردشة
تحدث الينا !
Hello 👋
Can we help you?
Technical-24

مجانى
عرض