افضل الاماكن لتركيب كاميرات المراقبة

تعد كاميرات المراقبة الحارس الآمن للمنزل من جميع المقتحمين و من التقاط كافة الحركات الغريبة التي من الممكن ان تحدث ، يتم وضعها في المنازل من الخارج و الداخل و في المطاعم و الفنادق و غيرها.

من المؤكد أن كاميرات المراقبة لها أهمية وفائدة كبرى في جميع نواحي الحياة ولذا قررنا أن نتحدث اليوم عن فوائد واستخدامات كاميرات المراقبة في جميع الأماكن ، حيث أننا أصبحنا في عصر نحتاج  فيه وبشدة إلى إستخدام كاميرات المراقبة في كل مكان سواء المنازل او في المدارس و المستشفيات و المصالح والشركات حتى في الشوارع العامة ، وذلك لمراقبة كل ما يحدث ومتابعة سير تلك الأماكن بكل أمان وسلامة حيث أن مميزات كاميرات المراقبة لايمكن الاستغناء عنها و هى أحد طرق الحماية والأمان ضد أي فعل غير مشروع، تقدمها شركة خاصة.

تستخدم كاميرات المراقبة بشكل دائم بهدف الحد من عمليات السرقة بكافة أنواعها ومكافحة وقوع الجرائم بشكل عام وذلك من خلال التسجيل والتصوير الذي تقوم به الكاميرات عند تثبيتها في المكان المحدد وإعطاء نتائح واضحة وصور وفيديوهات ذات جودة عالية، قد لا يتمكن صاحب العمل من متابعة عماله وموظفينه بشكل دائم ومستمر ، كما أن الموظف عندما يرى كاميرات المراقبة يعمل بجد وإجتهاد ويحاول تجنب الأفعال الغير مشروعة التي قد يقوم بها بعض الموظفون في المصالح والشركات،يتم إستخدام كاميرات المراقبة في الشوارع العامة و الحديقة والطريق بغرض الحماية الأمنية وكشف الحارجين عن القانون وتوضع أيضاً في إشارات المرور لكشف المخالفين والتوصل إليهم سواء بالتعرف إليهم أو التعرف عليهم من خلال قراءة أرقام لوحات السيارات المستخدمة والمسروقة ،لكاميرات المراقبة أهمية قصوى في مراقبة سير العملية التعليمية ومراقبة المدارس والجامعات أيضاً وكشف كل ما يحدث بها من مخالفات والتوصل إلى الفاعل ومحاسبته ، كما يمكن لكامرات المراقبة خاصة في المدارس مساعدة الأخصائيون الإجتماعيون في التعرف على سلوك الطلاب مع بعضهم ومراقبهم ، لذلك تعد كاميرات المراقبة جزء لا يتجزأ من اي مكان في الحياة.
بالانتقال الى موضوع مقالنا ، حيث ان أفضل أماكن لتركيب كاميرات المراقبة في المنازل و الفيلات و الشاليهات يعتبر جزأ مهم من تنفيذ نظام أمني قوي من خلال توزيع الكاميرات بطريقة تعمل على تغطية اي زاوية و مكان في المنزل الامر الذي يقلل من عدد الكاميرات المستخدمة و يغطي الباب الامامي و الجانبي و النوافذ و السطوح بالاضافة لمراقبة كافة الغرف الموجودة.

للحديث الان عن الابواب الثانوية اي الابواب  الخلفية و الجانبية :

نجد ان تسمح الأبواب البعيدة عن الأنظار للزائرين بالدخول دون أن يتم اكتشافهم، سواء تمت دعوتهم أم لا. لضمان المعرفة الكاملة بكل شخص يدخل ويخرج، قم بتركيب كاميرات مراقبة منزلية صغيرة على أبوابك الثانوية، خاصةً إذا تم استخدام إحداها كثيرًا أو أكثر من بابك الأمامي، أو إذا كان أحدها (مثل باب القبو) يبدو مغريًا أو يسهل الوصول إليه بشكل خاص، وكاميرات هذه الابواب من الممكن ان تطل على الشارع و تصوره.

اما بالنسبة للمرآب و الممر :

تركيب كاميرات مراقبه للمنازل موجهة إلى المرآب الخاص بك و / أو الممر الخاص بك تراقب الدراجات والأدوات والشوايات والمعدات الرياضية والسيارات وكل من يتعامل معها أمر ضروري. إذا كان مرآبك منفصلا عن المنزل، فإن الكاميرا تساعدك على البقاء متصلا به. وإذا كان مرآبك متصلا بالمنزل، فإن الطبقة الإضافية من الأمان تراقب مدخلًا محتملاً آخر إلى منزلك. إذا كانت هناك بوابة في نهاية ممر سيارتك، فقد تحتاج إلى كاميرا هناك لرصد أي شخص يحاول الدخول.

والامر الذي تعتبر الاهم هو فناء المنزل و الجراج :

ستساعدك مراقبة الفناء على مراقبة أي شخص يحوم حول منزلك من الخارج. إنه مفيد أيضًا لالتقاط أنشطة الأطفال والحيوانات والمتسللين، و توفير حماية ممتازة للمكان.

تركيب كاميرات المراقبة في المساحات المشتركة :

يُعد تركيب كاميرات مراقبة منزلية صغيرة  في نقاط التجمع مثل المطبخ أو غرفة المعيشة من أهم الطرق و تعد طريقة رائعة لمعرفة ما إذا كان الأطفال يفعلون ما يفترض بهم القيام به، أو ما إذا كانت جليسة الأطفال منتبهة، وما الذي تدخله الحيوانات الأليفة، أو للتحقق من المساعدة المنزلية مثل عمال النظافة والمصلحين. ضع في اعتبارك إعطاء الأولوية لأي غرف بها نوافذ كبيرة في الطابق الأرضي – وبهذه الطريقة يمكنك معرفة ما إذا كان أي شخص يعبث بها أو يستخدمها كنقطة اقتحام.

وتركيب كاميرات المراقبة في المداخل و الدرج الرئيسي :

تركيب كاميرات مراقبة منزلية صغيرة في الطرقات الرئيسية داخل منزلك جيد جدا، سيكون من الصعب على شخص ما التحرك دون أن يتم اكتشافه. إذا اقتحم شخص ما حمامًا أو غرفة نوم أو منطقة أخرى غير خاضعة للرقابة، فسيتم التقاطه بالكاميرا إذا تحرك في المنزل.

بعد الانتهاء من افضل الاماكن لتركيب كاميرا المراقبة هناك العديد من الاماكن الذي يجب عليك تجنبها عند تركيبها منها :
من اهم المناطق التي عليك تجنب تركيب كاميرا مراقبة فيها هي المناطق التي من الممكن ان تنتهك خصوصية جارك، من الناحية القانونية، تظهر المشاكل إذا التقطت الكاميرا مناطق يتوقع فيها جيرانك الخصوصية (على سبيل المثال، إذا كان بإمكان الكاميرات الخاصة بك أن ترى في غرف نومهم أو حماماتهم) أو إذا كنت تستخدم اللقطات لأغراض غير أمنية.
كما يعتبر تركيب كاميرات المراقبة في غرف النوم و الحمامات امر غير لائق ،إن الرغبة في مراقبة الأطفال أو كبار السن في منزلك أمر مفهوم. ومع ذلك، فإن بعض المناطق لديها توقعات مبررة بشأن الخصوصية. لحسن الحظ، هناك الكثير من البدائل. أجهزة مراقبة الأطفال هي خيارات ذكية لغرف الأطفال الصغار جدًا. يمكن إضافة أجهزة كشف الحركة وكسر الزجاج، كجزء من نظام أمان منزلي متصل، إلى الأبواب والنوافذ. تعد أنظمة التنبيه الطبية الشخصية اختيارات قوية لكبار السن.

بعض النصائح لتركيب كاميرات المراقبة الخارجية و اختيار افضل الاماكن لجميع أنواع الكاميرات :

_قم بعملية تثبيت كاميرات مراقبه للمنازل من 8-10 أقدام على الأرض. بالحديث عن كيفية تركيب كاميرات المراقبة، هذا الارتفاع منخفض بما يكفي لالتقاط التفاصيل الدقيقة ولكنه مرتفع بما يكفي ليكون بعيدًا عن متناول اللصوص والمخربين.
_لا توجه الكاميرات نحو الشمس مباشرة. يتسبب الضوء الساطع في التوهج والتباين العالي في اللقطات، مما يجعل من الصعب معرفة ما يجري. ضع في اعتبارك حركة الشمس وقم بضبط زاوية كاميراتك للضوء غير المباشر.
_تحديد  ما إذا كنت تريد أن تكون الكاميرا مرئية أم مخفية. تعد الكاميرات الأمنية المرئية من وسائل ردع السطو الفعالة، لكنها أيضًا أهداف للسرقة والتخريب. يختار بعض مالكي المنازل تركيب الكاميرات المنزلية الوهمية بشكل بارز ونسخها احتياطيًا بكاميرا حقيقية أكثر إخفاءًا قليلاً، بينما يضيف آخرون أجهزة شديدة التحمل أو غلافًا حول الكاميرا لزيادة صعوبة إتلافها.
_ حماية الكاميرا من التقلبات الجوية. تتميز كاميرات المراقبة الخارجية العلوية بتحمل الطقس ومقاومتها للماء، لكنها ليست جميعها متساوية. اختر كاميرا تم تصنيفها بشكل مناسب لمناخك، وضعها تحت السقف أو في منطقة شبه محمية أخرى إذا أمكنك ذلك.

اما بالنسبة لبعض الامور التي يجب عليك الانتباه لها عند التركيب لكاميرا المراقبة، و إختيار الموقع الأفضل :

_الزوايا هي الاهم. في كيفية تركيب كاميرات المراقبة عادةً ما يمنحك تركيب الكاميرات المنزلية في زوايا الغرفة أكبر نقطة مراقبة ممكنة و رؤية ممتازة.
_يمكن أن تسبب النوافذ مشكلات في الانعكاس. قد يؤدي توجيه الكاميرا إلى خارج النافذة إلى تدهور جودة الصورة. تحتوي العديد من الكاميرات الأمنية على تقنية ضوء الأشعة تحت الحمراء (IR) المناسب للمناطق الشمسية ، والتي تساعد في اكتشاف الحركة وتمكن الكاميرات من العمل في الإضاءة المنخفضة. يمكن أن ينعكس ضوء الأشعة تحت الحمراء عن النوافذ والأشياء الزجاجية الأخرى ويحجب لقطاتك، خاصة في الظلام. إذا بدت لقطاتك باهتة، فمن المحتمل أن هناك مشكلة انعكاس.

_إذا كان من الضروري توجيه الكاميرا إلى خارج النافذة، فإن وضع العدسة في اماكن أقرب من الزجاج و / أو الإضاءة الخلفية للمنطقة الخارجية (ربما باستخدام أضواء كاشف الحركة) هما إجراءان لتقليل الوهج يمكن تجربتهما. يمكن أن يكون مفيدًا أيضًا إذا كانت الكاميرا مزودة بتقنية النطاق الديناميكي الواسع (WDR).

_زاوية للضوء غير المباشر. مرة أخرى، سوف يغسل الضوء المباشر لقطاتك. مع الكاميرات الداخلية، كن على دراية بالمصابيح وأجهزة الإضاءة والنوافذ الساطعة. تجنب مواجهة الكاميرا مباشرة تجاه أي من مصادر الضوء هذه.

سارا محمود

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتشاف المزيد من

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

افتح الدردشة
تحدث الينا !
Hello 👋
Can we help you?
Technical-24

مجانى
عرض