كاميرا بالطاقة الشمسية

كاميرا بالطاقة الشمسية

تُعرف الكاميرات الموضوعة لنقل الصور والفيديوهات ورصدها من مسافات بعيدة أو قصيرة بكاميرا المراقبة، وهي تستخدم للحفاظ على سلامة المباني والمنشآت من الداخل والخارج وحمايتها من السرقة، أو لمراقبة المنزل من الداخل خاصةً عند وجود أطفال، وفي حالة الوالدين العاملين.

من افضل مواصفات كاميرات المراقبة :

_التقاط الصور وتسجيل مقاطع الصوت بدقة عالية، وبصوت واضح.

_القدرة على تخزين الصور والفيديو، بأكبر قدر ممكن من المساحة، ولأطول وقت ممكن.

_إمكانية الاتصال بشبكة الانترنت، والمراقبة والتحكم عن بعد من خلال جهاز الكمبيوتر، أو من خلال الهاتف الذكي، عبر تطبيق خاص يربط الهاتف بالكاميرا.

_ضبط الكاميرا بحيث تبدأ بالتصوير عند رصد حركة أو صوت بالمكان.

_ضبط الكاميرا بحيث تنتقل لالتقاط الصور بين عدة نقاط، خلال مدة يتم تحديدها مسبقاً.

_التأكد من قدرة كاميرات المراقبة على التصوير خلال أشد درجات الإضاءة والسطوع، والتصوير في الظلام بنفس درجة الوضوح في الضوء، وذلك من خلال تزويد الكاميرا بعدسات الرؤي الليلة المدعومة بالأشعة تحت الحمراء.

_التحقق من وجود مكان خاص بشريحة الهاتف، وذلك لتوفير القدرة على الاتصال بالكاميرا من خلاله ونقل الأحداث بشكل مباشر.

_إمكانية عالية للتقريب.

_تحمل أعلى درجات الحرارة والتغييرات الجوية، سواءً كانت أمطار أو أتربة أو حرارة.

_اكتشاف أي حركة غريبة والتصوير الفوري وإرسال رسائل تحذيرية عبر البريد الإلكتروني.

يوجد العديد من انواع كاميرات المراقبة منها :

الخارجية والداخلية و كاميرات طاقة الشمسية التي تشحن عبر لوح شمسي و التي تعمل عبر واي فاي و غيرهم من الانواع التي يتم ربطها بالجوال او الكومبيوتر او اللابتوب و كاميرات لاسلكية وكاميرات cctv وكاميرات hikvision.

بالحديث عن النوع الخاص بكاميرات المراقبة التي تعمل عبر الطاقه الشمسيه اللاسلكية:

توفر كاميرات المراقبة بالطاقة الشمسية حماية متكاملة بدون كهرباء للمناطق النائية والممتلكات الكبيرة والمباني الخارجية و تصوير بدقة عالية.

يمكن أن تكون كاميرات المراقبة التي تعمل بالبطارية خيارًا جيدًا لمنع هذه المشكلة ، ولكن ما لم يتم شحنها باستمرار ، ستصبح هذه الأجهزة في النهاية عديمة الفائدة.

تستخدم كاميرات مراقبة تعمل بالطاقة الشمسية بطارية داخلية لتخزين الطاقة من ضوء الشمس المباشر والمحيط ، بغض النظر عما إذا كانت الشمس ملبدة بالغيوم أو ساطعة.

ستجمع اللوحة الشمسية الطاقة في أي وقت تشرق فيه الشمس ، وعندما تغرب الشمس ، تعمل الكاميرا على البطارية الداخلية حتى لا تقلق بشأن فقد الكاميرا للطاقة و بإمكانها الاتصال عبر شبكة انترنت.

انواع كاميرات المراقبة بالطاقة الشمسية :

1. كاميرا للمراقبة بالطاقة الشمسية Reolink Argus PT w / Solar Panel المتميزة التي تعمل طوال أيام الاسبوع :

تتميز كاميرا المراقبة Reolink Argus التي تعمل بالطاقة الشمسية بمدى مذهل وتكون متحركة يشمل دوران أفقي بمقدار 355 درجة وإمالة رأسية بمقدار 140 درجة ، لاننسى الحاجة الى التركيب الذي يجعلها تأخذ افضل اللقطات على مدار الساعة.

تتمتع كاميرا طاقه شمسيه  أيضًا بمجال رؤية واسع يمتد حتى 105 درجة ونظام اكتشاف الحركة PIR سهل الاستخدام ، بحيث يمكن للمستخدمين أن يكونوا واثقين من أن هذه الكاميرا سوف تتعقب وتسجيل أي حركة بشرية في جميع أنحاء المنزل.

تتمتع كاميرا مراقبة عن طريق الطاقة الشمسية هذه بشحن بطارية 6500 مللي امبير في الساعة بشكل مستمر ، والتي يمكنها تشغيل الكاميرا دون شحن لمدة تصل إلى 4 أسابيع.

يمكنه أيضًا الاتصال عبر Wi-Fi بأنظمة المنزل الذكي الشهيرة ، مثل Amazon Alexa و Google Assistant ، وكذلك من خلال تطبيق Reolink مع جهاز محمول للوصول عن بُعد إلى الكاميرا من أي موقع يمكن الوصول إليه عبر Wi-Fi.

تتميز الكاميرا بدقة 1080 بيكسل ورؤية ليلية مدمجة قادرة على الرؤية والتسجيل حتى 33 قدمًا في الليل، وتمتلك وشريحة ذاكرة لتخزين البيانات 32000 ميجا بايت.

2. كاميرا مراقبة بالطاقة الشمسية Outdoor Security Camera, Conico Wireless Solar Powered، من مميزات هذه الكاميرا:

تعد كاميرا الأمان Conico التي تعمل بالطاقة الشمسية منتجًا يدعم تقنية WiFi ويتصل عن بُعد بتطبيق CloudEdge.
حيث يمكن للمستخدم أن يرى من خلال كاميرا المراقبة في الوقت الفعلي ويمكنه حتى التحدث عبر الكاميرا وتلقي الردود باستخدام نظام الصوت ثنائي الاتجاه .
تشتمل هذه الكاميرا على بطارية داخلية بسعة 15000 مللي أمبير في الساعة ، وتأتي مع رؤية ليلية يمكن أن تمتد إلى مدى يصل إلى 50 قدمًا مع مجال رؤية يبلغ 120 درجة.
تعد كاميرا مراقبة عن طريق الطاقة الشمسية خيار مميز لوضعها  في مداخل المنزل المزدحمة لأنها مصممة بكشف حركة PIR ، والتي ستميز بين طائر عشوائي يطير بجانب الشخص الذي يمشي إلى الباب.
تتميز الكاميرا أيضًا بجودة ممتازة اذ تحتوي على عدسة بدقة 1080 بكسل للفيديو وتصنيف IP65 المقاوم للعوامل الجوية حتى يعرف المستخدمون أنه يمكنهم الاعتماد على الكاميرا لمواصلة العمل في الأحوال الجوية السيئة لانها ستعمل في الهواء الطلق.

3. كاميرا مراقبة عن طريق الطاقة الشمسية  من دون الأسلاك ZUMIMALL Solar Powered Surveillance Camera :

تتميز كاميرا المراقبة ZUMIMALL التي تعمل بالطاقة الشمسية ذات السعر المعقول بتصميم مضغوط مدمج و كامل المواصفات التي قد تريدها في الكاميرا، وتبدو اللمسات النهائية المطلية باللون الأبيض جيدة في معظم الأماكن الخارجية للمنزل.
تأتي الكاميرا بتصنيف IP65 المقاوم للعوامل الجوية الذي يضمن عدم تعرضها للقصور أثناء عاصفة رعدية شديدة.
تسمح دقة الفيديو البالغة 1080 بكسل و تدعم الرؤية الليلية لها برؤية وتسجيل ما يصل إلى 33 قدمًا في الظلام القريب ، على الرغم من أن إضاءة الشرفة في الليل ستساعد في وضوح الفيديو.
تعمل كاميرا مراقبة عن طريق الطاقة الشمسية هذه بتقنية WiFi ، إضافة الى انه يمكنها تحميل بيانات الفيديو والصوت إلى التخزين السحابي عبر الإنترنت اونلاين.
ومع ذلك ، إذا لم يكن المستخدم مرتاحًا للتخزين عبر الإنترنت ، فإن هذه الكاميرا متوافقة أيضًا مع وحدة تخزين SD ، على الرغم من أنها لا تأتي مع بطاقة SD.
الكاميرا لا تسجل بشكل مستمر لأن تخزين البيانات سيمتلئ بسرعة بالفيديو غير الضروري. بدلاً من ذلك ، يبدأ التسجيل عندما يكتشف نظام اكتشاف الحركة PIR إنسانًا على بعد 33 قدمًا ، وبالتالي لا يحصل المستخدم إلا على الفيديو ذي الصلة.

4. كاميرا مراقبة بدون كهرباء Ring Stick Up Cam Sol HD للمنازل:

كاميرا المراقبة Ring التي تعمل بالطاقة الشمسية مصنوعة من نظام صوتي ثنائي الاتجاه ومتوافقة مع Amazon Alexa التي تتوافر بأفضل الاسعار ، مما يسمح للمستخدمين بدمج كاميرا مراقبة مع بقية أجهزتهم المنزلية الذكية والتي تتصل بالإنترنت.

كما يتضمن القدرة على التحكم في الكاميرا من خلال الأوامر الصوتية وعرض البث المباشر من الكاميرا من خلال الأجهزة المتوافقة مثل Echo Show. كما أنها مصمم أيضًا لمقاومة المطر والصقيع والثلج بتصنيف IP65 المقاوم للعوامل الجوية.

تأتي كاميرا مراقبة عن طريق الطاقة الشمسية هذه مع العديد من ميزات الخصوصية التي توفر خيار تخصيص مناطق الخصوصية حتى لا تلتقط الكاميرا الصوت من الجيران المجاورين.

يتم تسجيل الفيديو بدقة 1080 بكسل ، ويمكن مشاهدته ومشاركته أو تخزينه ببساطة لمدة تصل إلى 60 يومًا باستخدام Ring Protect Plan بتكلفة شهرية إضافية، لاننسى امتلاكها افضل لوحة شمسية للشحن، التي تقوم بالشحن و التخزين في بطاريات من دون أسلاك الامر الذي يمكنك من ان ثبتها وانساها.

5. كاميرا مراقبة خارجية بالطاقة الشمسية Wireless Outdoor Security Camera, WiFi Solar Rechargeable Battery Power :

تأتي كاميرا المراقبة ieGeek التي تعمل بالطاقة الشمسية بتصميم أنيق على شكل رصاصة وتتميز بلوحة شمسية الأساسية منفصلة و أفضل هوائيات مزدوجة تعزز استقبال إشارة Wi-Fi الامر الذي يجعل الكاميرا القابلة للتحكم عبر الجوال بالاتصال بالشبكة.تتمتع هذه الكاميرا الأمنية بمدى بصري مثير للإعجاب ، فهي قادرة على تتبع وتسجيل الحركة على بعد 65 قدمًا ، حتى في الليل ، باستخدام وضع الرؤية الليلية المدمج بالأشعة تحت الحمراء.تم تصميم الكاميرا بمجال رؤية واسع يبلغ 130 درجة ، والذي يعوض جزئيًا عن الوضع الثابت للكاميرات ذات النمط الرصاصي. كما أنها تتميز بدقة 1080 بكسل وكشف حركة PIR التي تستخدم الخوارزميات لتحسين التعرف البشري. عند تلقي تنبيهات في الوقت الفعلي عبر CloudEdge ppa ، يمكن للمستخدم التواصل مع الفرد عند الباب الأمامي من خلال نظام الصوت ذو اتجاهين ، أو تحذير المخربين أو التحدث إلى موظفي توصيل الطرود لانها تمتلك ميكروفون ومكبر صوت.

سارا محمود

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتشاف المزيد من

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

افتح الدردشة
تحدث الينا !
Hello 👋
Can we help you?
Technical-24

مجانى
عرض