نظام مراقبة للمنزل

نظام مراقبة للمنزل

لقد سهلت أنظمة تواصل إنترنت الأشياء الحصول على المنزل الذكي أكثر من أي وقت سابق. يمكنك من خلال تلك الأنظمة التحكم عن بعد في أقفال الأبواب والأضواء وأجهزة الترموستات والمكانس وجزازات العشب وحتى مغذيات الحيوانات الأليفة، في المنازل الذكية أو البيوت الذكية وباستخدام هاتفك الذكي فقط. جعل انتشار انظمة حماية المنازل من السهل مراقبة منزلك من أي مكان تقريبًا وبأسعار مقبولة جدًا ومناسبة لما تقدمه من مميزات التي تحمي من السرقة. تم تطوير الانظمة الذكية للمنازل لتكون قابله للتخصيص بدرجة كبيرة ومتاحة كمجموعات المنازل الذكية، وهي تعمل يدويًا أو أوتوماتيكيًا ببرمجة مُسبقة.

اعتمادًا على احتياجاتك، يمكنك استخدام الانظمة الذكية للمنزل لتراقبه بنفسك، أو دفع رسوم اشتراك لمراقبة منزلك على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع من قبل المختصين الذين سيتصلون بقوات الإطفاء والشرطة المحلية عندما يجد أي أمر. يمكنك أيضًا الاستفادة من خدمات المراقبة عند الطلب عندما تكون بعيدًا في إجازة. وبالطبع، كلما زادت التغطية، كلما بات من الواجب توقع أن تدفع أكثر.

إذا لم تكن مستعدًا لتبني انظمة حماية المنازل كحل متكامل، هناك العديد من الأجهزة والمُكملات الفردية المتاحة التي تتيح لك مراقبة منزلك من أي مكان باستخدام هاتفك أو جهازك اللوحي، بما في ذلك الكاميرات الأمنية الداخلية والخارجية، وأجراس أبواب المنازل الذكية التي تحتوي على كاميرات مُدمجة، وأجهزة استشعار الحركة، والأقفال الذكية.

امثلة على أنواع نظم المراقبة :

نظام مراقبة من ارلو :

وصف النظام : يأتي نظام أمان أرلو مع تكامل وتوافق تام مع مساعد أمازون الافتراضي Alexa مع تقنيات توصيل لاسلكية بالكامل. يأتي نظام أمان أرلو مع مستشعر PIR لمراقبة الحركة بزاويته العريضة بالإضافة إلى احتواء جميع الكاميرات على بطاريات قابله لإعادة الشحن تدعم الشحن السريع. يستطيع نظام أمان أرلو مقاومة درجات الحرارة بدءً من 15 درجة مئوية تحت الصفر وحتى 45 درجة، وهذه النوع يمتلك تصميم جميل جدا قادر على لحماية المنزل من جميع الجهات ، وتم استخدامها حصرا في المنازل و غيرها.

تتيح كلًا من الميكروفونات المُدمجة في كاميرات نظام أمان أرلو الاستماع إلى ما يجري في المكان المحيط بكاميرات النظام، بل والتحدث بصوت عالي ومسموع إلى من يتواجد في محيط الكاميرات. سيساعدك نظام أمان أرلو على الرؤية لمدى كبير حتى مسافة 22 متر في الظروف العادية، و8 أمتار أثناء تفعيل الإضاءة الليلية. يمكنك نظام أمان أرلو من التسجيل على وسائط التخزين السحابية مجانًا حتى 7 أيام، بالإضافة إلى إمكانية فتح وتصفح الكاميرات في بث حي ومباشر حتى 7 أيام أيضًا. بعد ذلك سيتوجب عليك الدفع مقابل الاشتراك الشهري لتفعيل تلك الميزات بشكلٍ دائم.

كما ذكرنا بالأعلى، فــ نظام أمان أرلو يستطيع التعامل بتكامل مع المساعد الشخصي الافتراضي الخاص بجوجل (Google Assistant) وأمازون (Alexa) كما يستطيع الاستجابة وعرض الفيديو الخاص بأي من كاميرات نظام أمان أرلو الخاصة بك بمجرد أمر صوتي بسيط. تستطيع كاميرات نظام أمان أرلو –عبر تقنيات الذكاء الاصطناعي المدمجة- تخصيص تنبيهات الوصول لأشخاص محددين واكتشاف أماكن تواجدهم في غرفةٍ ما، بالإضافة إلى القدرة على الاتصال التلقائي بقوات الشرطة المحلية والإطفاء.

نرى أن نظام أمان أرلو كواحد من أبرز وأفضل الاختيارات التي تتمحور حول تحويل المنازل المعتادة إلى المنازل الذكية. يمكنك الحصول على منزل ذكي على الفور بعد أن تقوم بتفعيل عمل نظام أمان أرلو. لا يتمحور حول الحصول على نظام امني للمنازل فقط، بل سيكون الحصول على هو أولى خطوات التمتع بالمعيش في البيوت الذكية و الكثير من المزايا الاخرى.

نظام مراقبة عبر الكاميرات camera من يوفي الذي يعتبر من أهم نظم المراقبة :

يأتي لنظام كاميرات المراقبة يوفيكام لاسلكي بشكل تام، مع استعداد للعمل بدون شحن لمدة سنة كاملة (365 يوم) أو ثلاثة سنوات في وضع الاستعداد. بالإضافة إلى ذلك، يدعم نظام كاميرات المراقبة يوفيكام المقاومة للظروف الجوية المتغيرة، وبالطبع بجانب أنه قد تم اعتماده بمعمارية IP65. يستطيع نظام كاميرات المراقبة يوفيكام بث المحتوى ومشاهد المراقبة بدقة Full HD مع الدعم الكامل لتقنيات الرؤية الليلية، مع القدرة على تسجيل مقاطع الفيديو بتلك الجودة ليلًا ونهارًا.

بعد التركيب والتفعيل، لن يتطلب نظام كاميرات المراقبة يوفيكام أية رسوم شهرية، وهذا بالإضافة إلى أنه يأتي مع بطاقة تخزين خارجية من نوع microSD بسعة 16 جيجابايت، وهي كافية لتصوير 10 مقاطع فيديو يوميًا بمدة 30 ثانية لكل مقطع. يمكنك تركيب وتثبيت نظام كاميرات المراقبة يوفيكام بثلاثة طرق: تثبيت عن طريق البراغي (مسامير)، تثبيته على عامود (عصا) مغناطيسي، أو تثبيته مغناطيسيًا على أحد الأسطح المعدنية. يدعم نظام كاميرات المراقبة يوفيكام التحكم عبر مساعد أمازو الافتراضي Alexa مع دعم التوافق الكامل لجميع الأوامر.

يمكنك إضافة نظام كاميرات المراقبة يوفيكام إلى المنزل الذكي الخاص بك للحصول على بعض الامتيازات الأمنية التي ستحبها حقًا بعد دمج نظام كاميرات المراقبة يوفيكام إلى منزلك، أو حتى الشروع في جعل المنزل الخاص بك منزل ذكي بعد تركيب نظام كاميرات المراقبة يوفيكام. بشكلٍ عام، يمكنك الاعتماد على نظام كاميرات المراقبة يوفيكام في الحفاظ على أمن منزلك الشخص في حال إن كنت بداخله، أو بإحدى الرحلات الخارجية.

يعتبر نظام كاميرات المراقبة يوفيكام كأحد أفضل انظمة حماية المنازل الذكية عند مقارنة تسعيره المتاح بالأسواق بالمنافسين، وبالنظر إلى مواصفاته التي ذكرناها سلفًا، لذا نوصي بالحصول على نظام كاميرات المراقبة يوفيكام في حال رغبتك في تأمين منزلك من الداخل والخارج.

اما بالنسبة لتأمين المنازل security system home ايضا نجد جهاز يوفي :
إذا كنت في حيرة من أمرك عن أية خطوات أو تحركات قد تحدث بداخل منزلك أثناء خروجك، يمكنك الاعتماد كُليًا على جهاز يوفي لتأمين المنازل. يأتي صندوق جهاز يوفي لتأمين المنازل مع خمسة قطع داخلية وتشمل: قاعدة أم لضم ودمج الاتصال بين جميع القطع الأخرى، لوحة مفاتيح للدخول، مستشعر الحركة، مستشعرين للدخول من الأبواب.

يمكن لجهاز يوفي لتأمين المنازل أن يقوم باستشعار وتتبع الحركة الداخلية عندما تحدث في حدود منزلك أو بالأخص في حدود عمل مستشعر الحركة. يمكنك تعديل حساسية التقاط الحركات الداخلية في منزلك، فقد تهتم بتعديلها لتشمل الأطفال، البالغين، أو حتى حيواناتك الأليفة الموجودة بالمنزل. لن تحتاج إلى دفع إشتراك أو رسوم شهرية أو حتى سنوية للحفاظ على عمل جهاز يوفي لتأمين المنازل طوال فترة امتلاكه.

في حالة إن لم تهتم بالحصول على مشاهد مباشرة أو حية –بالقدر الكبير- للــ البيوت الذكية الخاصة بك، سيكون جهاز يوفي لتأمين المنازل هو الحل الأمثل. تم إتاحة جهاز يوفي لتأمين المنازل كأحمد أفضل الخيارات عند البحث عن انظمة حماية المنازل أو انظمة حماية المنازل الذكية / البيوت الذكية. ليس من الضروري أن تهتم بالحصول على مشاهد حية لمنزلك من الخارج، بينما يمكنك الحصول على مؤشرات الحركة الحالية بالمنزل من الداخل. يمكن لجهاز يوفي لتأمين المنازل أن يتم دمجه مع أنظمة مراقبة المنزل والتي تتضمن كاميرات بث حي لمشاهد المراقبة، بحيث يكون جهاز يوفي لتأمين المنازل كجهاز مُكَمل للأنظمة الموجودة والحالية بالمنزل، و توفر بتركيب سهل و سريع

ونجد من يوفي ايضا كاميرا يوفي فلود لايت ليلية الرؤية التي تقدمها شركة يوفي للكاميرات ذات دقة عالية :
تعزز كاميرا يوفي فلود لايت المزيد من الإضاءة عبر الأضواء الكاشفة المدمجة بها، والتي ستستلمها عند شراء كاميرا يوفي فلود لايت. بالإضافة إلى ذلك، ستمكنك كاميرا يوفي فلود لايت من استقبال البث الحي للمكان المُراد مراقبته بجودة Full HD في أي وقت مع شاشة عرض، لضمان رؤية التفاصيل الكاملة للمكان المراد مراقبته بشكل أمني ممتاز. لحسن الحظ، لن تواجه أية رسوم أو مصاريف دورية (شهرية أو سنوية) عندما تقوم بشراء كاميرا يوفي فلود لايت، فالاستمتاع بمميزاتها سيكون مجاني تمامًا مدى الحياة.

وعن خاصية دمج الأضواء الكاشفة بالأعلى، فهي بقدرة 2500 لومن لتمكن المستخدمين من مراقبة منازلهم أو ممتلكاتهم المختلفة بوضوح تام مع ميزة Turn Night Into Day لضمان التسجيل بالألوان الكاملة لدعم كافة تفاصيل الصورة. تستطيع كاميرا يوفي فلود لايت إطلاق صافرات إنظار بصوتٍ عالي عند وجود أي متسللين، وستكون تلك الصافرة بقوة 100 ديسيبل لإرهاب أي زائر غير مرغوب فيه، ولتحذيرك في نفس اللحظة.

إذا لم تكن تفضل الحصول على منظومة كاملة لتحويل منزلك الحالي/منازلك الحالية إلى منزل ذكي / المنازل الذكية، تستطيع شراء كاميرا يوفي فلود لايت الآن لتستمتع بمراقبة أي من ممتلكاتك بجودة فائقة وبدون اللجوء إلى أي من خيارات المنافسين والتي تستلزم دفع رسوم شهرية. يمكنك دمج كاميرا يوفي فلود لايت في انظمة حماية المنزل الذكي الخاص بك، أو انظمة حماية المنازل الحالية، يمكنك الاتصال والربط مع جوالك.

و لتأمين منزلك ايضا بامكانك استخدام جرس الباب اللاسلكي إكسودو :

مواصفات هذا الجرس : جرس الباب اللاسلكي إكسودو، الحل الأبرز إذا أردت الحصول على جرس ذكي لباب منزلك الخارجي، ودمجه ضمن انظمة حماية المنازل الذكية / انظمة حماية المنازل. يأتي جرس الباب اللاسلكي إكسودو في هيئة جرس باب يتم تركيبه بجوار باب المنزل الخارجي، وهو يحتوي على كاميرا تستطيع إيصال الصورة بدقة Full HD مع دعم مجال الرؤية العريض حتى 160 درجة. يستطيع جرس الباب اللاسلكي إكسودو كشف المشاهد الموجودة أمامه أو أمام باب منزلك نهارًا في الإضاءة أو ليلًا في الظلام، نظرًا لما يدعمه جرس الباب اللاسلكي إكسودو من دعم إتاحة بث الفيديو بتقنية الرؤية الليلية بالأشعة تحت الحمراء.

بعد الشراء والتركيب، يمكنك توصيل جرس الباب اللاسلكي إكسودو مع التطبيق الخاص للهواتف الذكية على جميع الهواتف الذكية الخاصة بأفراد العائلة، وليس ضمن تطبيقات هاتف واحد فقط. بالإضافة إلى ذلك، يمنحك جرس الباب اللاسلكي إكسودو ميزة التواصل الصوتي الثنائي، بحيث يحتوي على ميكروفونات تبث لك الأصوات الموجودة عند مكان وضع وتثبيت جرس الباب اللاسلكي إكسودو بالإضافة إلى دعم وجود عدد من مكبرات صوت لإيصال صوتك أو حديثك لمن يتواجد أمام باب منزلك.

بعد ذكر جميع المميزات بالأعلى، فإن جرس الباب اللاسلكي إكسودو يستطيع التكامل وبكل سلاسة مع مساعدي أمازون وجوجل الافتراضيين Alexa، وGoogle Assistant عبر الجوال. بغض النظر عن كونه مجرد جرس ذكي للمنازل، تمكنك الكاميرا المدمجة بجرس الباب اللاسلكي إكسودو من تتبع الحركات أمام باب منزلك وإرسال التنبيهات المخصصة إليك عند وجود أي عنصر متحرك أمام باب منزلك. يأتي جرس الباب اللاسلكي إكسودو مع بطاريات داخلية مدمجة قابلة لإعادة الشحن، كما أنه يظل متصلًا باستمرار مع الراوتر الخاص بمنزلك عن طريق تقنية الاتصال Wifi الإنترنت مع دعمه لمقاومة الظروف الجوية القاسية، حيث أنه معتمد بدرجة مقاومة IP53 ، تتميز بانها تعد الأكثر في العالم التي توفر للأمن الممتاز.

يقدم جرس الباب منزلي اللاسلكي إكسودو  بنظام مع ميزة دعم تخزين لقطات الفيديو المسجلة عن طريق وضع بطاقة تخزين خارجية من نوع MicroSD حيث يأتي بصحبته بطاقة بسعة 32000 ميجا بايت، وإن لم ترضى عن تلك السعة، يمكنك تحديثها حتى 128 جيجابايت. وإن أردت تخزين مقاطع الفيديو المسجلة سحابيًا، فــ جرس الباب اللاسلكي إكسودو يأتي مع إشتراك مجاني لمدة شهر واحد قابل للتجديد بعد دفع الرسوم.

بغض النظر عما إذا أردت تحويل منزلك / منازلك المعتادة إلى منزل ذكي / المنازل الذكية، يمكنك شراء جرس الباب اللاسلكي إكسودو للحصول على بعض التفاصيل الهامة عمن يطرق بابك عن طريق مقاطع الفيديو المباشرة مع إمكانية محادثته ورؤيته بشكل مباشر عبر تقنية المحادثة الثنائية. من راحة الفراش، يمكنك مراقبة البيئة المقابلة لباب منزلك، بالتزامن مع مراقبة باقي أفراد العائلة لغرض الاطمئنان على أمن المنازل ومن فيها. ننصح بشراء جرس الباب اللاسلكي إكسودو سواء أردت تحويل منزلك إلى منزل ذكي أم لا.

بامكانك تامين منزلك بمجموعة من الكاميرات مراقبه منزلية داخلي وهي مجموعة كاميرا لاسلكية من دي لينك صغيرة الحجم cameras التي تعد وسيلة فعالة للمراقبة و للرؤية مع قدرة على تحكم ب جهة الكاميرا لانها متحركة :

بتكافؤ وتكامل تام، تعمل مجموعة بكاميرا لاسلكية من دي لينك بشكل مثالي مع مساعدي أمازون وجوجل الافتراضيين Alexa، Google Assistant وتستجيب لكل أوامرهم. تأتي مجموعة كاميرا لاسلكية من دي لينك مع إشتراك مجاني لمدة عام كامل، تستطيع خلالها الاستمتاع الكامل بخدمات مجموعة كاميرا لاسلكية من دي لينك عبر تخزين مقاطع فيديو المراقبة الخاصة بها على وسائط DLink السحابية، بحيث تستطيع تخزين تسجيلات 14 يومًا على التوالي بدون أية مشاكل. أما بعد مرور العام، فلابد من دفع رسوم الاشتراك في خدمة التخزين السحابي.

اهتمت DLink بدمج ميكروفونات ومكبرات صوت في مجموعة كاميرا لاسلكية من دي لينك، بحيث تستطيع سماع ما يجري في الأماكن الجاري مراقبتها والتحدث إلى المتواجدين هناك في نفس الوقت بشكل لحظي ومباشر. بالإضافة إلى ذلك، يتيح التطبيق الخاص بـمجموعة كاميرا لاسلكية من دي لينك استقبال تنبيهات بشكل متتالي ولحظي لإعلامك بوجود أي متغيرات في المكان الجاري مراقبته، مثل ظهور أشخاص أو حيوانات على سبيل المثال، وهو الأمر الذي يمكنك ضبطه من خلال تطبيق DLink. تأتي مجموعة كاميرا لاسلكية من دي لينك لتعمل مع بطارياتها الخاصة، بشكل لاسلكي كامل، بدون الحاجة إلى توصيل أو وضع أية أسلاك خاصة، كما يمكنها الاتصال والمزامنة البيانية عبر اتصال الانترنت اللاسلكي Wifi واي فاي.

تعتبر مجموعة كاميرا لاسلكية من دي لينك كواحدة من أبرز المنتجات المناسبة في فئتها السعرية والتقنية، بحيث تقع في الدائرة الوسطية بين زيادة وتميز القيمة، ومناسبة السعر المدفوع مقابل تلك القيمة. يهتم الكثيرون بشراء مجموعة كاميرا لاسلكية من دي لينك كأحد عوامل انظمة حماية المنازل للـــ المنزل الذكي / المنازل الذكية الخاصة بهم، نظرًا لما تقدمه من مميزات لا غنى عنها للمستخدمين الذين يحرصون على إثراء انظمة حماية أي منزل ذكي قد يسعون لتأمينه.

 مكوناته و مواصفاته : يأتي نظام مراقبة داهوا ك أحد حلول انظمة حماية المنازل المتكاملة، بحيث يأتي في هيئة أربعة كاميرا تعد عالية الجودة مع جهاز DVR خاص بتوصيل الكاميرات، 4 أسلاك توصيل للكاميرات الأربعة، أربعة شواحن لابقاء الكاميرات على قيد الحياة، كابل HDMI لتوصيل جهاز الـDVR المرفق بشاشة العرض الخاصة، وكابل Ethernet RJ45 بتقنية CAT6 لتوصيل جهاز الـDVR بالراوتر الخاص بالشبكة المحلية، بالإضافة إلى كابل BNC.

يدعم نظام مراقبة داهوا لديك خواص الكشف التلقائي للحركة HDCVI/AHD/TVI/CVBS مما يعد بآداء مذهل وخاصة مع عدم الحاجة إلى ضبط أساليب توصيل الكاميرات الأربعة. بمجرد توصيل الأسلاك اللازمة في مداخلها الصحيحة، سيقوم الجهاز بشكل تلقائي بعرض المشاهد الخاصة بتلك الكاميرات، مما يجعل من تشغيل نظام مراقبة داهوا أمر في غاية السهولة و يعمل بشكل مثالي.

مع دعم الكاميرات لإيصال صور مباشرة لبث الفيديو بدقة 3840×2160 ميجابكسل، يمكننا اعتبار نظام مراقبة داهوا كأحد أفضل أنظمة مراقبة المنازل أو أي مباني أو ممتلكات نظرًا لما يقدمه من قيمة متميزة مقابل سعره الرخيص مقارنةً بالمنافسين. ننصح باقتناء نظام مراقبة داهوا لمن يريدون إضافة انظمة حماية البيوت الذكية / انظمة حماية المنازل إلى منازلهم للوصول والارتقاء بها إلى منزلة والمنزل الذكية / المنازل الذكية و الحماية الممتازة.
وغيرهم من النظم المراقبة و الأمان مثل cctv و wikihow و هيك فيجن hikvision هيكفيجن هايك فيجن ، و تتصدر شركة شاومي تقديم اهم و احدث انواع الكاميرات.

سارا محمود  


اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتشاف المزيد من

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

افتح الدردشة
تحدث الينا !
Hello 👋
Can we help you?
Technical-24

مجانى
عرض